الاثنين، 3 أغسطس 2015

ولادة آدم (3) ~ Breast Crawl




ترجمة  أجزاء من الفيديو :

تنصح منظمة الصحة العالمية و اليونيسيف و ال WABA ببدأ الرضاعة الطبيعية فى خلال نصف ساعة من الولادة. تؤكد الأبحاث ان الرضاعة المبكرة تقلل من وفيات الاطفال فى الشهر الاول بنسبة 22% فى الدول النامية.

كما فى الحيوانات, يستطيع الانسان ان يبدأ الرضاعة الطبيعية  بعد الولادة بشكل طبيعى و تلقائى اذا وضع بين ثدييى أمه و هو ما يسمى ب ال  breast crawl

بعد الولادة مباشرة, و بعد ان يبكى الطفل و يتنفس جيدا, ترى الام الطفل ويبقى بقربها ملامسا لخدها cheek to cheek contact,

تقبله و تقرأ فى أذنه بعد ايات الذكر و القران, ثم يوضع الطفل على بطنه بين ثدييى الام مع الحرص على ألا يقع, واذا كان الجو باردا تتم تغطية الطفل ليبقى دافئا.

يكون الطفل منتبها جدا بعد الولادة و يجعله القرب من أمه دافئا و يقلل من فرص العدوى فى المستقبل لان الرضيع يكتسب البكتيريا النافعة من أمه و التى تستعمر جلده و امعاؤه. يحفز هذا الوضع فطرة الرضيع ويعطيه الدفء و الامان و الحب و ينشئ الرابطة النفسية بينه و بين أمه. كما تساعد ركلات الرضيع على انقباض رحم الام و تقليل النزيف.


سريعا ما يدرك الطفل ان طعامه قريب و يبدأ فى افراز اللعاب. تقود الطفل حاسة الشم القوية لديه الى الحلمة حيث ان المادة التى تغطى الحلمة لها نفس رائحة السائل الأمنيوسى الذى كان يحيط به فى رحم امه -سبحان الله-, يبدأ الطفل فى تحريك فمه و جسده نحو الهالة التى تحيط بالحلمة و الذى يستطيع رؤيتها بنظره الضعيف. و اذا رفع رأسه, يستطيع ان يرى وجه أمه أيضا.


يظهر الفيديو كيف و صل الطفل الى الحلمة و حده و فتح فمه و أخذها فيه بالكامل فى حوالى 10 دقائق, معظم الاطفال ينجحون فى ال breast crawl فى حوالى من 30 الى 60 دقيقة.


ككل هبات الله لنا يحدث هذا بلا جهد او تكلفة, و لكن فوائده الصحية ستنقذ ملايين الأرواح و توفر بيلايين الجنيهات و تخلق جيل يصل الى ذروة قدرته على النمو و التطور . نطلب منكم ايصال هذه الرسالة الى كل الامهات المستقبليين لاعدادهم لمعايشة تلك المعجزة.


هناك تعليق واحد: